اخبار مفكرة الاسلام

من روائع الامام الشهيد

" إن تكوين الأمم وتربية الشعوب وتحقيق الآمال ومناصرة المبادئ
تحتاج من الأمة - التي تحاول هذا أو من الفئة التي تدعو إليه على الأقل –
قوة نفسية عظيمة تتمثل في عدة أمور :

إرادة قوية لا يتطرق إليها ضعف ،
ووفاء ثابت لا يعدو عليه تلون ولا غدر ،
وتضحية عزيزة لا يحول دونها طمع ولا بخل ،
ومعرفة بالمبدأ وإيمان به وتقدير له ،
يعصم من الخطأ فيه والانحراف عنه والمساومة عليه والخديعة بغيره .

2009/07/10

رثاء شهيدة الحجاب(مروة الشربيني )

انني اكتب هذه الكلمات وأنا ازرف دمعاً وان شئتم فقولوا دماً ارثي شهيدة لا تقل في قيمتها في شهداء فلسطين ويعلم الله كم تقطع القلب عندما نزل عليه الخبر كالصاعقة ويشهد الله أنني ما سمعت بهذه السيدة ولا رأيتها قبل ذلك ولكن احستت بانها اخت لي حقيقة ولقد تذكرت حينها السيدة سمية ام عمار بن ياسر رضي الله عنهم جميعاً، عندما قال لهم النبي صلى الله عليه وسلم صبراًآل ياسر فإن موعدكم الجنة وتذكرت ايضاً قول الله تعالى ((ويتخذ منكم شهداء ))فأحستت حينها أن الله قد اختار هذه السيدة المصرية لتكون شهيدة من شهداء هذا العصر الذي قلما تجد فيه من يحرك ساكناً من اجل
الدفاع عن الحق ونصرته حتى لو اُوذي في سبيل ذلك .
ولقد تألمت أيضاً حينما وضعت نفسي مكان زوجها ، ولكن ادركت أيضاًُ أن الله قد اختاره لهذه المنزلة العظيمة فتذكرت سيدنا عمار بن ياسر بعد مقتل أمه رضوان الله عليهم جميعاً فأحسست حينها انني امام بطل حقيقي لا يقل بطولة عن سيدنا عمار بن ياسر رضي الله عنه وأن عهد الصحابة الكرام لم ينتهي بعد.
ثم تألمت ألماً بالغاً من أجل هذا الطفل الذي فقد أمه في هذه الغربة الموحشة وأصبح يتيم الأم ولكني تذكرت أيضاً النبي صلى الله عليه وسلم عندما توفيت أمه وهو ابن ستة سنوات أثناء عودتهما من المدينة في زيارة قبر والده ولم يكن معه سوى السيدة ام أيمن رضي الله عنها فأدركت حينها ان هذا الغلام أعد الله له هذا القدر ليكون له شأن في الكبر إن شاء الله .
ولكن أين المسلمون ؟؟؟!! وأين الصحافة والأعلام؟؟؟!! وما هذا السكون والجمود للحكومة المصرية ؟؟؟!!! وما هذه الوقاحة من الدولة الالمانية ؟؟!!!
ولقد آلمني وآلم كل حر سؤال الدهر أين المسلمون

هناك تعليقان (2):

محمد خيري يقول...

لا عزاء في حكومتنا وشعوبنا

وكلنا أمل في منهجنا

وعزائنا لها ولاسرتها أنها بإذن الله في الجنة

محمد الشيمى يقول...

اخى الحبيب جداجدا.. محمد خرى وحشتن جدا جدا وانا دعوت الله لك فى الحرم الشريف ان يوفقك فى الامتحانات وان ييسر لك الزواج